blockquote> أنا تخين I m obese: إيد على إيد

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

إيد على إيد



أعتقد أن من السخيف أن أنصحكم اليوم قائلا ( حب نفسك ) أو ( تقبل جسمك ) ؛ لأنني أصلا أفتقد ذلك 
وفاقد الشيء لا يعطيه كما تعرفون 
ولكنني أريد أن تكون هذه المدونة عونا لكم على تجاوز ما تشعرون به ( أو على الأقل ما يشعر به بعضكم ) من دونية بسبب بدانته التي كانت دائما سببا فيما عانيناه جميعا من مهانة واحتقار 
نعم 
سأحاول أن أقوم بدور المرشد لأقترح عليكم ( وعلى نفسي قبلكم ) اقتراحا جميلا ورائعا : فلنحب أجسامنا ، ولنواجه الاضطهاد والسخرية والتهميش بأن نحب أنفسنا 
وإليكم عدة اقتراحات بهذا الشأن 
وفي النهاية ، وحتى إذا لم تقتنعوا بنصيحتي ، ولم تحبوا أجسامكم ، فعلى الأقل سنقول لأنفسنا : نحن بدناء ، وهذا بالتأكيد عيب ، ولكن ...... من الذي يخلو من العيوب ؟؟!! 
وإليكم النصائح 

1 - اشعر بالنعمة
 
هل تتمتع بالصحة؟ هل أطفالك أصحاء؟ هل لديك وظيفة وعمل جيد؟ هل حياتك مكان جيد لكل أهدافك وأحلامك؟ ماذا لو كنت نحيلة مثل عارضات الأزياء وغير متزوجة، وليس لديك أطفال وتشعرين بالوحدة ؟ ماذا لو كنت ممشوق القوام مفتول العضلات ولكنك أصبت فيمن تحب وفجعت في أقرب الناس إليك ؟ هل سيعوض الجسم الرشيق عن حياتك الحالية؟ اسألوا أنفسكم هذه الأسئلة قبل أن تتذمروا وتشعروا بأنكم مظلومون في شكل أجسامكم .

2 - تقبل ذاتك كما هي 
 
تقبل شكلك كما أنت ؛ فقبولك لذاتك هو المفتاح ، حينما تقبل ذاتك يمكنك قبول العالم كله  ،  وعندما لا تقبل ذاتك  تشعر بالوحدة  وبأن وجودك مع الآخرين لا جدوى منه . 
ملاحظة : لا يعني ذلك الدعوة لعدم التفكير في التخسيس ، ولكن لا تجعل التخسيس هدفا وحيدا لك . 


3 – من المستحيل أن ترضي الجميع 
 
احفظ  هذه الجملة جيدا ، من المستحيل أن يحظى أحدنا بقبول تام من الجميع ، تقبل آراء الناس لكن لا تأخذ الهدام منها ؛ لأنها لن تساعدك على تغيير شيء بل على العكس ستحبطك وتحد من ابداعك ، وثق بأنك لن تحظى برضا الناس وحبهم وتشجيعهم لمجرد أنك ( خسيت ) ، ولكنك ستحظى بقبولهم جميعا إذا أحببتهم وأحببت نفسك وأكدت لهم بأنك مهما سخر منك المجتمع فإنك لن تكرهه  ؛ لأن قلبك لا يعرف الكراهية . 


4  - واجه سقطاتك وسامح نفسك 
 
لا تكن ممن يبحثون عن شماعة لتعليق أخطائهم وسقطاتهم، بل واجه ذلك وحاول معالجته بدلا من البكاء على ما فات من فشل ولا تجعل الأسف هو سلاحك الوحيد في الأزمات .
إذا كنت نادما على شيء فات فأنت بحاجة لأن تسامح نفسك ، فكلنا نخطئ لذلك لا داع لأن تجلد نفسك كلما تذكرت أخطائك . ولا تنقم أبدا على نفسك وعلى شكلك ، ولا تتهم نفسك بأن ضعف عزيمتك هو السبب في عدم استمرارك في النظام الغذائي الذي قد يعطيك شكلا متناسقا ولكنه سيقتل فيك أشياء كثيرة ، ولا تضع في اعتبارك أنك السبب في نظرة المجتمع المتدنية لك ؛ فإنما تلك النظرة سببها الظلم وغياب الإنسانية . 


5 – لا تقارن 

لماذا تقارنين نفسك بنجمات السينما ؟ ولماذا تقارن نفسك بلاعبي الكرة ومحترفي كمال الأجسام ؟ ماذا سيغير ذلك في المعادلة ؟ فالمقارنات لن تجلب لك سوى المزيد من التعقيد. ابحث عما يميزك واسعي لإبرازه . 


6  - ابحث عن نقاط قوتك 
 
كل انسان في هذا العالم مهما كان ضعيفا يحمل نقاط قوة تقوده إلى النجاح ، ابحث عن تلك النقاط في شخصيتك ، وآمن بها ، ولا تسمح لأحد بأن يشكك بوجودها ؛ فعندما تبدأ في التفكير بنفسك على نحو إيجابي فإن حبك لنفسك وتقبلك لذاتك سيزداد . 


7  - تعلم كيف تحب الآخرين 
 
لكي يصل الإنسان إلى حب ذاته و تقديرها  فلابد أن يتقبل نفسه أولا ثم يحب غيره . 


8  - اللجوء لمساعدة من يمرون بنفس مشكلتك 
 
إن لم تفلح محاولاتك وظل شعور عدم تقبلك لذاتك يتفاقم يمكنك أن تدون ما يدور في عقلك ، وحاول أن تشارك من يمرون بنفس مشكلتك اهتماماتك وهمومك ومشاعرك وسيدلونك على طريق معرفتك لذاتك وتدعيم محبتك لنفسك. 

أتمنى أن نحاول معا وأن يكون كل منا سندا للآخر 
أحبكم
 



.

هناك تعليق واحد:

  1. راااااااااااااااااااااااااااااااااائع راااااااااااااااااااااااااااااااااائع ررررررررررررررررررررررررررررررررررائع

    ردحذف