blockquote> أنا تخين I m obese: فوائد البدانة !!

الاثنين، 14 نوفمبر 2011

فوائد البدانة !!

نحن نكره البدانة من كل قلوبنا
لأنها السبب في مشاكل كثيرة عانينا ونعاني منها
وهي السبب الوحيد في نظرة المجتمع المتدنية لنا
ولكن هل يعقل أن هناك أية فوائد للبدانة ؟
هل هناك مميزات قد نشعر بها أو نحصل عليها لكوننا بدناء ؟
لا أعتقد
ولكن بالأمس اكتشفت أن هناك فائدة للبدانة !!
وميزة يحصل عليها البدناء أكثر من غيرهم !!
كنت أتناقش مع زميل لي عن الانتخابات المقبلة
كانت المناقشة طويلة وكان كل منا متمسكا بموقفه ورؤيته
لن أزعجكم أو أضيع وقتكم بذكر موضوع النقاش وموقف كل منا من هذه القضية فهذا ليس موضوعنا
ولكن المهم أنه وسط المناقشة توقف لحظة وقال وهو يقص لي موقف صديق له من هذه القضية ( وكان هذا الرأي رأيا متوازنا يدل على رجاحة الفكر )
حيث قال لي : لقد اكتشفت شيئا غريبا
سألته : وما هو ؟
قال إنه لاحظ ( لأول مرة ) أن كل البدناء الذين يعرفهم مثقفون
حيث اتضح أن هذا الصديق من أصحاب الوزن الثقيل
ولما كان يعتبرني من كبار المثقفين ( في رأيه طبعا مع أن الله أدرى بحالي ) فقد اتخذ ذلك دليلا ( مع حالات مماثلة لمعارف له من أصحاب الوزن الثقيل وكلهم أصحاب ثقافة واسعة ) على أن أغلب البدناء مثقفون من الطراز الرفيع
ضحكت طبعا من هذه الملاحظة بينما استمر هو في توضيح هذا الاكتشاف حيث فسره بأن البدناء قليلو الحركة ولذلك يفضلون شغل وقت فراغهم بالقراءة وهذا ( في رأيه ) هو السبب في أن البدناء أكثر ثقافة من غيرهم
بصراحة لم أستطع تحديد موقفي من هذا الاكتشاف وهذا التفسير
كل ما حدث أنني سألت نفسي :
هل غالبية البدناء مثقفون ومحبون للقراءة فعلا ؟
وهل تفسيره لهذه الظاهرة صحيح ؟
وهل يعقل أن هناك فوائد للبدانة ؟
القضية مطروحة للنقاش
أحبكم
.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة الله
    انا لا اتفق معك في رأي صديقك الذي يعتبر ان كل شخص بدين يعتبر مثقف من طراز خاص
    لأن اسباب البدانة تختلف من شخص الى آخر و كذلك شخصية البدين و اهتماماته
    و مع احترامي لكل الأشخاص ثقيلي الوزن و مع اتفاقي معك على ان البدانة ليست جريمة يعاقب بسببها الشخص البدين
    و لكن هناك من يتسبب في بدانته بكسله و اهماله في مراقبة ما يأكل و من الممكن جدا ان يكون الشخص البدين قليل الحركة و لكنه يقضي اوقات فراغه في الالعاب الالكترونية او مشاهدة التلفاز و ما يتزامن مع هذه الانشطة من طعام غير صحي ... وهؤلاء كثيرون للاسف...
    عوضا عن ذلك انا في اعتقادي ان البدين شخص طيب القلب و خفيف الظل جدا و من حولي كثير من البدناء و البدينات ذوي القلب الطيب و الروح المرحة الخفيفة

    ردحذف
  2. واااااااااااو
    بس قول لصاحبك ان التفسير غلط غلط غلط
    لان ربنا مبيظلمش حد وكل انسان بياخد ال 24 قيراط جزء للصحه وجزء للمال وجزء للاولاد وجزء للزوجه الصالحه وجزء للذكاااااااء الى اخره فمع احترامى فالذكاء بالنسبه للبدين جزء من ال 24 قيراط لانى لاحظت ان اغلب البدناء اذكياء مش علشان بيقروا اكتير علشان قعدتهم فى البدين لاننا ولله الحمد اذكياء منذ الصغر فوقت لاكنا فيه بنحب القرايه ولا كلام الناس كان بيأثر فينا اوى فبنقعد فى البيت نقرا

    والحمد لله فى اللى ربنا مديهم الوسامه مع البدانه بدل الذكاء وهكذا
    بس بجد انت من اكتر الناس المثقفين اللى انا شفتهم زى ماصاحبك قال فعلا وهى المعادله كده لاشخص الذكى مثقف لانه فى الغالب مبينساش حاجه سمعها او قراها فلازم الناس تقول عليه مثقف

    ردحذف
  3. سبحان الله ... ربنا وحده هو اللي بيقسم الأرزاق ... هو تفسير مش بعيد لكن ده بيبقى نابع من نفسية كل شخص ... يعني انا مثلاُ كنت باحب اقرا من وانا عندي 9 سنين ماكنتش تخينة زي دلوقتي طبعاً لكن كان عندي شغف غير طبيعي للقراءة ويمكن هي كانت احد اسباب بدانتي لأني زمان في المدرسة بدل ماكنت انزل مع زمايلي (مش صحابي لأني ماكانش ليا صحاب خالص) كنت باقعد اقرا واكل وكنت باحب اوي البريك لأنها في اعتقادي كانت احلى لحظات حياتي باعمل فيها الحاجتين الأكتر اللي باحبهم وهما الأكل والقراءة وكنت دايما باسئل نفسي هي ليه الناس واخدة فكرة وحشة عن الوحدة طيب ماهي الوحدة جميلة اهي بتعمل اللي انت عايزه ... انا من عشاق القراءة ولو خيروني بين اني ابطل اكل ولا ابطل قراءة هاقول لأ هابطل اكل لأن القراءة هي الحاجة الوحيدة اللي بتحسسني اني مش لوحدي في هذا العالم ... هي المكان الوحيد اللي باروح فيه لما بازعل وبروح فيه كمان لما بافرح ... فيها ناس باحبها وناس باكرهها فيها حياتي اللي ماعشتهاش ومش هارعف اعيشها خلاص ... القراءة ديه متعة من ألذ متع العالم ... وسلاح لا يقدره الكثيرون فعلاً سلاح بجد مش هزار والله

    ردحذف
  4. لا با راجل مع انى بحب القراءة جدا ومش تخين

    ردحذف