blockquote> أنا تخين I m obese: تغير موقفي وهذه هي المبررات

الخميس، 17 نوفمبر 2011

تغير موقفي وهذه هي المبررات

تعلمت من الصغر أن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل
وأن الحق قديم
وأن الكبر يعمي القلب
لذلك لا أجد أي حرج في أن أعترف أن تدوينتي السابقة عن فيلم إكس لارج قد جانبها الصواب
وأن اتهامي لأحمد حلمي بالصعود على حساب البدناء وكرامتهم اتهام ظالم
كل المقالات التي قرأتها أثنت على الفيلم
وأجمع كل من رآه أن الفيلم يناقش قضية البدانة بتحضر ورقي
وأنه بشكل عام في صف البدناء
علما بأنني حاولت أكثر من مرة تحميل الفيلم رغم أنني سمعت أن النسخة الموجودة على الانترنت ليست جيدة وأن الصوت غير واضح ولكنني لم أنجح في تحميله حتى الآن
وأبني شهادتي الآن بخصوص الفيلم على ما قرأته من آراء النقاد ومشاهدي الفيلم
فقط أحتفظ لنفسي بنقد كبير يخص الأفيش 
فالصورة فيها إساءة وتهكم جارح على البدناء
حتى لو قال البعض إن الغرض من الأفيش المقارنة بين بطل الفيلم قبل أن يخس وبعد لك
فالصورة تبعث على السخرية من البدانة والبدناء
وأدعو الجميع لمشاهدة الفيلم
فرغم ما ادعاه البعض من أن فكرته مسروقة وأن الأفيش نفسه مقتبس إلا أنه من الجيد أن نجد فيلما يناقش تلك القضية
وأن نجد أخيرا من ينصرنا
ومن ينظر إلى البدناء نظرة إنسانية لا نظرة سخرية واحتقار
نحن بدناء
ولكن لنا الحق في أن نعيش وأن نحب وأن نتزوج وأن نعامل باحترام
وأعتقد أن الفيلم ( إن صح ما قرأناه من شهادات النقاد والمشاهدين ) خطوة في سبيل ذلك
كما أن هناك سببا إضافيا أدى لتغيير موقفي تماما من الفيلم
وهو ما قرأته على لسان المؤلف أيمن بهجت قمر بأن بطل الفيلم هو في الحقيقة والده الراحل بهجت قمر
تأثرت كثيرا بسبب لك
لأنني شغوف بمعرفة رأي ابن البدين في أبيه وكيف ينظر إليه
وأسأل نفسي كثيرا :
كيف ينظر لي أطفالي ؟
هل يشعرون بالرثاء لأجلي ؟
هل ينقمون علي لأن أصدقاءهم يعايرونهم بسمنة والدهم ؟ 
هل يتمنون أن أخس ؟
هل يعرفون أن والدهم البدين مشفق عليهم ويتمزق ألما لسخرية زملائهم منهم ؟
ولهذا السبب بالذات سأسعى لمشاهدة الفيلم
وأدعوكم أيضا أن تفعلوا
ودعونا بعدها نتشارك آراءنا حول الفيلم 
تحياتي


.

هناك 3 تعليقات:

  1. احييك على إعترافك بالخطأ ( إذا كان خطأ) انا كمان ماشوفتش الفيلم لسة وماعرفش حد دخله عشان اسأله وحتى لو حد من صحابي دخله وكانت قصته بتضايق مش هيقولي وهيقولي فيلم حلو وخلاص

    ردحذف
  2. سيدي الفاضل مع احترامي الشديد لك السمنة هي مرض بنحط نفسنا فيه بمزاجنا وانا كمان عملت كده في نفسي انا من وانا طفلة صغيرة كنت بتعالج بحاجة اسمها زيت سمك ديه علي شان تقوس شديد في الساقين ووزني كان فوق ال 100 كيلو ومعانات بنت بق في الابتدائية والثانوية والجامعة كمان لكن قررت اني مفضلش اكل واستني الناس تقدر اني ماليش ذنب وفعلا لما اخدت قرار اني احسن من نفسي وقدرت الحمدلله مخسرتش بالعكس انا اتمنيت وحققت وفعلا السمنة مش مرض خارج عن ارادتنا لا حاجة من صنع ايدينا وانا كنت كتير بتمني ان الناس تتقبلني لكن فعلا احنا اللي مش متقبلين نفسنا كده مش الناس اللي مش متقبلانا والله لو حاولت هتوصل استعن بالله

    ردحذف
  3. نصيحتي لك
    بادر سريعا بمشاهده الفيلم لانه اكثر من رائع
    واتمني ان يعطيك دفعه للامام مثلما اعطي الكثيرون
    لكن اود ان اسالك
    ماسر كل ذلك الياس الواضح من حديثك
    هل جربت يوما ما ان تتبع اي حميه؟
    هل تقدم بك السن واصبحت تفقد الا مل فيب انقاص الوزن
    بحجه انها راحت علينا
    يا سيدي اسمحلي
    خير لك من ان تعيش في دور الشهيد والضحيه ان تحاول ويكفيك شرف المحاوله
    ان الامر ليس بالمستحيل لكنه يتطلب الصبر
    فالجا الي الله وضع نصب عينيك انك قد لا تستطيع ان تركض وراء اولادك او تلعب معهم وانك تحرم نفسك من التمتع بهم
    كما قال حلمي في الفيلم
    انا بعمل كل حاجه بصعوبه بلبس الشراب بصعوبه التيشرت بمعجزه
    بس باكل بسهوله جدا

    ردحذف