blockquote> أنا تخين I m obese: هل ستكون لنا الآخرة بعد أن كانت الدنيا لغيرنا ؟

الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

هل ستكون لنا الآخرة بعد أن كانت الدنيا لغيرنا ؟

أهلا بكم
" كشفت دراسة هولندية حديثة أجريت بجامعة ماستريخت ونشرت فى المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن البدناء من كبار السن تكون احتمالات إصابتهم بسرطان القولون أكثر من غيرهم ممن يتمتعون بوزن طبيعى.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه النتائج تعد دليلا جديدا على أن السمنة تشكل عاملا من عوامل خطر الإصابة بسرطان القولون، وأن ممارسة الرياضة يمكن أن تلعب دورا فعالا فى التقليل من خطر الإصابة بهذا النوع من الأورام السرطانية خاصة لدى النساء.


وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة ارتفاع احتمالات الإصابة بسرطان القولون لدى الرجال البدناء بنسبة تصل إلى 25 فى المائة أكثر من غيرهم من الرجال الذين لا يعانون من زيادة الوزن، مؤكدين أن خطر الإصابة يزداد كلما ازدادت مساحة الخصر، فيما تقل كلما قل حجم البطن.


وقالت الباحثة لورا هيوز، الأستاذة بجامعة ماستريخت فى هولندا والمشرفة على الدراسة، إن هذه النتائج تقدم دليلا جديدا على أن الدهون الزائدة فى الجسم ربما تسهم فى زيادة خطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون "


هذا الخبر أو التحقيق أو التقرير أو أيا كان اسمه نشرته جريدة " اليوم السابع "
وأنا أسأل نفسي بعد قراءة الموضوع هذه الأسئلة :
وما العمل ؟
كيف أنجو ( وننجو جميعا ) من هذا المصير ؟
طبعا لا بديل ولا حل أمامنا إلا بأن ( نخس )
ونحن حاولنا ونحاول بأن ( نخس ) بدون فائدة في الغالب
طائفة كبيرة من البشر مهددة بهذا المصير الفظيع
ولن ينجو من هذه الطائفة إلا الميسورون القادرون على دفع تكلفة باهظة لا يملكها معظمنا
انظروا إلى حسين الجسمي وديانا كرازون وغيرهم من الفنانين الذي يملكون ما لا نملكه نحن من الثروات التي تجعل من التخسيس شيئا سهلا وبسيطا
سنصاب بهذه الأمراض البشعة وسنتألم حتى الموت ليس لأننا بدناء وإنما لأننا فقراء
وعزاؤنا الوحيد فيما بعد الموت
حيث العدل المطلق
ولكن السؤال :
هل ستكون لنا الآخرة بعد أن كانت الدنيا لغيرنا ؟
أحبكم
.

هناك 4 تعليقات:

  1. مع الأسف ليس كل البدناء بدناء بلا ذنب ...بل غالبا لديهم جزأ من الذنب وهو أنهم لا يملكون إرادة قوية وعزيمة حقيقية مثلي مثلا إزداد وزني لأني أحب الطعام وفي نفس الوقت هناك عوامل جينية بالتأكيد تجعل لدي نوع من أنواع البركة الزائدة فيما اتناوله لازداد بسبب سندويتش مثلا أضعاف ما يزيده زميلاتي...ولكن لأني لا أفرق أو أدرك أو حتى اكبح نفسي عن ذلك السندويتش أظل في خانة البدناء أعاني ولا أخرج ....لأني باختصار أملك ولا أملك الحل

    ردحذف
  2. انا واحدة ممن تطلق عليهم البدناء ... بالظبط يعني زي ما بتوصف ... وعلى فكرة موضوع ديانا كرازون وحسين الجسمي ماتفتكرش ماجربتوش ... انا روحت لنفس الدكتور اللي عملهم العملية خالد جودت وكانت العملية بتفاصيها شيئ مرعب عليك إنك تعيش طول حياتك من غير معدة وتلغي تماما المعدة اللي ربنا خلقها علشان تعرف تخس ومش هاقولك مش هتخس انا ليا ناس صحاب عملوها بقوا مانيكانات بس ايه التمن صحيح انا عايزة اخس بس مش على حساب صحتي ومابقاش زي اللي ربنا وصف أمر الشيطان لهم في قرآنه الكريم (فآمرهم فيغيرون خلق الله) ربنا اكيد خلق المعدة لحكمة ... انا على فكرة ماخستش علشان بس ماتقولش انا مش حاسة بمشكلتك انا يمكن الموضوع ده من اكبر مشاكلي لأني ببساطة من وانا صغيرة وانا كدة والسبب أمي الله يسامحها كانت دايما بتديني الأكل عشان أسكت واتفرج ع التلفزيون يعني اهو بتلهي في حاجة بس الحمد لله على كل حال انا بحاول صحيح الموضوع بطئ جدا لكن بحاول صحيح بافشل مليون مرة وبأيئس مليون مرة لكن مش عارفة اعمل غير كدة قدر الله وما شاء فعل

    ردحذف
  3. والله انت صعبت عليا من كلامك على فكره انا برده تجين مهع ان فى اتخن منى كتبر بس انا من النوع الى بيشيل فى تفسه شويه وكمان بعيد من السامعين انا باخد كورتيزون ودا مزود العمليه شويه عملت رجيم مرتين وكل مره اخس امتر من 20 كيلو وارجع ازيدهم تانى
    ودى تالت او رابع مره وربنا يستر
    اه و بالمناسبه لو انت ما حاولتش تخس بقى دا زنبك لمن لو جاولت وحتى فشلت يبقى انت عملت الى عليك على حد علمى و انه موضوع عاوز يتفرد شويه

    ردحذف
  4. انا بقى مشكلتى غيركم انا خسيت و بدال ما الناس كانت بتعرفنى بالتخين دلوقتى بيقولوا أحمد اللى كان تخين و خس
    :)

    ردحذف