blockquote> أنا تخين I m obese: حلوة بس تخينة !! Beautiful but overweight

السبت، 3 ديسمبر 2011

حلوة بس تخينة !! Beautiful but overweight

عبارة كثيرا ما نسمعها 
وتعرفها جيدا الأخوات البدينات 
( حلوة بس تخينة  ) 
يا لها من كلمة قاسية 
ويالها من مفارقة 
تفترض العبارة بحسم أن الجمال والبدانة لا يجتمعان 
وبذلك فإنك إذا كنت بدينة فقد خرجت تماما من حزب الجميلات 
وكتب عليك الشقاء للأبد 
يعترفون بأنك ( حلوة ) ثم يكملون بقلب بارد لا يعرف الرحمة : ( بس تخينة  ) 
يقولونها بأسى وهم يهزون رءوسهم علامة التحسر ولسان حالهم يقول : ( يا خسارة  ) 
ربما يقولها العريس المنتظر لصديقه بعد أن رءاك ،  وربما تقولها أم العريس لابنها الذي يبدي رغبة ( على غير العادة ) في الزواج من بدينة ، وربما يقولها آخرون لا يجمعهم أي شيء إلا رفض البدانة رفضا قاطعا 
لا يلتفت ذلك العريس إلى أنه كان من الوارد أن تكون أخته بدينة وتعيش تلك التجربة المريرة ، ولا تفكر تلك الأم بقلب وعقل أم تلك الفتاة المعذبة ( معذبة : نعت مجرور بالكسرة ، وللمفارقة فالمنعوت في الجملة كلمتان : الأم ، والفتاة ؛ فكلتاهما معذبتان ) 
يعترفون بأن البنت جميلة ولكنهم ليسوا على استعداد لقبول هذا ( الجمال البدين ) 
وربما يعترفون للبنت بخفة الدم ، أو بالثقافة ، أو بعراقة الأصل ، أو بالتعليم الراقي ، أو بالمركز المرموق ...... أو بغير ذلك من الصفات التي يتمنى كل شاب وجودها في شريكة حياته ، ولكن بشرط ألا تجتمع كل تلك الصفات الرائعة مع البدانة 
التوبة تجب ما قبلها 
والتائب من الذنب كمن لا ذنب لها 
فقط هناك ذنب وحيد ليس له من توبة وليس له من كفارة 
البدانة 
البدانة تجب ما عداها 
وهكذا نجد ( عريس الغفلة ) مستعدا لغض الطرف عن عراقة الأصل والمستوى التعليمي والمركز الاجتماعي ( وربما المستوى الأخلاقي ) ولكنه ليس على استعداد أن يتنازل عن ذلك الشرط الصارم 
( الجسم الممشوق  ) 
وفي مجتمع بلا قلب لا يتوقف أحد للحظة واحدة ليسأل نفسه عن هذه الفتاة المنكوبة ببدانتها 
المعاقبة بلا ذنب 
الوحيدة 
المنفية 
المنبوذة 
المضطهدة 
( كل المرافئ لا تبدد وحشتي ..... ما دام منفاي الكبير بداخلي ) 
لا يضع أحد نفسه مكانها 
ولا يتخيل أحد عذابها وهي تفتقد الرجل الذي تحتاجه كل بنت وتفكر فيه كل أنثى وتستحقه كل فتاة 
المعوقة ( مع كامل احترامنا لها ) تتزوج
والطويلة ، والقصيرة ، وأصحاب السمعة السيئة ، والمتعلمات ، وغير المتعلمات ، والجميلة ، والقبيحة ، والبيضاء ، والسمراء ، والجاهلة التي لا تستطيع كتابة اسمها ، والبذيئة ، ومن تشققت أقدامها من السير حافية 
كلهن 
كلهن بلا استثناء يتزوجن 
وحدها البدينة تعيش وحيدة لتتألم في صمت 
أعرف فتيات كثيرات يتزوجن في الخامسة عشرة ( وأحيانا أقل ) ليكون عندها أطفال في الصف الأول الابتدائي وهي لم تتجاوز العشرين من عمرها 
وأعرف فتيات ( للإنصاف فإن البدانة ليست السبب الوحيد في العنوسة ) يتجاوزن الثلاثين وهن بلا زواج بسبب البدانة 
تموت الواحدة منهن في اليوم ألف مرة 
وتقضي حياتها متنقلة من ريجيم إلى ريجيم لكي تنال رضا المجتمع ورضا العريس الذي لا يأتي 
أنا بدين 
وعانيت مرارا بسبب بدانتي 
ولكنني أعترف بأن معاناتي لا تقارن بمعاناة أي أخت بدينة 
أنا أتألم لأجلكن 
وأشعر بما تعانين منه 
أحبكم وأتمنى أن أساعدكم 
وأعدكم أن تكون هذه قضيتي ما حييت
.

هناك 4 تعليقات:

  1. هااااااااااااااايل بجد
    كويس اوى ان فى حد حاسس بينا الاحساس ده
    فعلا مجتمعنا (المتحضر الواعى المثقف المتدين ده ) ممكن يتنازل عن اى حاجه الا ان البنت تكون بدينه وان وافق لازم تكون صاحبه جمال صارخ عالاقل وبرضه العريس واهله هيعتبروا نفسهم اتنازلواواتكرموا واتعطفوا ووافقوا بالعيب الرهيب ده اللى مينفعش نسامح فيه ورضيوا بالبنت رغم انها تخينه والاسواء لما يحاولوا يقنعونا اننا لازم نوافق باى حد وخلاص لجرد اننا تخان ونحمد ربنا ااننا اتبصلنا اصلا

    ردحذف
  2. ادرك حجم المشكلة وما تعانيه منها ولكن الا ترى انها لا تخلو من المبالغات .. لدي الكثير والكثير من الامثلة لفتيات بدينات تزوجن وهن صغيرات بلا اي مشاكل وانجبن وسارت حياتهن بشكل طبيعي بلا منغص .. ليس علينا ان نستسلم للواقع ونلعن المجتمع الذي نعيشه .. لا احد يستطيع تقديرك الا انت .. اذا لم تقدر نفسك فلا تطلب من احد ان يقدرك .. انا بدين ماالمشكلة خلق الله البشر على عدة اصناف منهم البدناء وانا واحد منهم .. اذا اردت ان اتغير فسأتغير لنفسي لانني اريد ذلك لا لإن المجتمع يريد مني ذلك .. واذا لم ارد التغيير فهذا خياري وليذهب المجتمع للجحيم .. فلنكف عن القاء العبء على المجتمع ولنمنح انفسنا الثقة اللتي نستحقها .. ولتجعل شعارك .. أنا بدين .. ماالمشكلة ..:)

    ردحذف
  3. الى الاخ غير معرف: مزبوط في فتيات بدينات تزوجوا وعاشوا حياتهم طبيعي وبدون منغصات ولكنهم قلة, والغالبية العظمى من البدينات يحكم عليهن بناء على اوزانهن.
    انا فتاة بدينة ومثقفة وواعية ومهندسة وبنت علية لكن الناس ما بتشوف غير وزني
    هالشي كتير بدايقني, وانا اكيد عارفة قيمة نفسي وبقدر نفسي ومش ناطرة تقدير من اي حد لكن ما بيمنع انه انا انسانة عايشة بمجتمع وانا طرف بهالمجتمع وحابة كتير اكون عضو فاعل ومتفاعل معه, بس حكم اغلبية الناس المسبق عم يمنعني من هالشي.

    الى الاخ احمد صاحب المدونة...كلامك دخل قلبي وفعلا هو كلام سليم تماما, على الاقل بيحدث بـ 75% من الحالات وهادي نسبة مش بسيطة ابدا...

    اسمحلي انا رح انشر رابط مدونتك بمدونتي لحتى يطلعوا عليها جميع القراء, وخلي الكل يستفيد من هالكلمات الرائعة...

    شكرا لك مرة اخرى كلامك لمس قلبي...

    ردحذف
  4. جبتها عالجرح
    محرومين من كل شيء
    محرومين من الحنان حتى من الإخوة والأهل
    يعني أختي النحيفة لما تمرض أو ( وقت الدورة الشهرية )الكل يهب لمساعدتها والكل بيحس بألامها وأوجاعها والكل بيعرض عليها الذهاب للطبيب
    أما أنا فكإنه مش بشر كإني وحش أصابته وعكة وعادي أكيد حيطلع منها بدون ماحدا يساعده
    آآآخ يادنيا آآآخ
    طيب ربنا هيك خلقنا شو نعمل
    كل يوم ريجيم وكل يوم ألم جديد
    والنظرة مش عم تتغير للأسف

    ردحذف