blockquote> أنا تخين I m obese: تلك النظرة ..... تلك الابتسامة That looking ....... That smile

الأحد، 19 فبراير 2012

تلك النظرة ..... تلك الابتسامة That looking ....... That smile

نظرة ............... فابتسامة 


ربما تعتقدون أنني أتكلم عن مراحل الإعجاب ، والحب المتبادل بين الحبيبين 
ولكن لا تنسوا بأنني بدين .......... جدا 
لذلك لا يحق لي أن أتكلم عن هذه الأمور 
وأنا بالفعل لا أتحدث عن قصة حب مرت بي بدأت بنظرة ثم ابتسامة 
ولكنني أتحدث عن لحظة صعبة جدا في حياتي تتكرر يوميا 
وأحيانا تتكرر عدة مرات في اليوم الواحد 
ينظر لي الشخص الذي يراني لأول مرة 
ربما كان ذلك في الشارع ، أو في أحد المحلات ، أو حتى من الطلاب الجدد في المدرسة التي أعمل بها 
ينظر أول ما ينظر ( وهذا هو الطبيعي ) في عيني 
ثم وبحركة لا إرادية ينزل بعينيه إلى أسفل قليلا 
وتحديدا إلى بطني 
وهنا يتحول الفضول الذي يميز النظرة الأولى إلى ما يشبه الدهشة من منظر البطن ، ثم ( وفي أقل من ثانية ) تتبدل الدهشة إلى ابتسامة شريرة 
ربما كانت ابتسامة خفيفة يتداركها صاحبها بسرعة حتى لا يحرجني 
ولكنني أبدا لا أنساها 
ابتسامة سريعة ربما ، إلا أنها تدمرني من الداخل 
الغريب أنني لا أنجو منها مطلقا 
فكل من يراني للمرة الأولى لا بد أن يمر بتلك المتوالية 
نظرة إلى العينين .... تعقبها نظرة ( لا إرادية ) إلى البطن ..... تليها دهشة طفولية ( ولو كان من ينظر إلي عجوزا ) ....... ثم تنتهي بابتسامة تجهز علي 
كل هذا يمر في ثانية أو ثانتين بمقياس الزمن 
ولكنها تمر علي طويلة ثقيلة 
وتنتهي اللحظة ( بمقياس الزمن أيضا ) ، ولكنها بالنسبة لي لا تنتهي 
وإنما يدوم أثرها المباشر معي لمدة طويلة ، ثم تتحول إلى ذكرى ثقيلة ولحظة مؤلمة مرت بي 
كم أكره ..... تلك اللحظة 
وكم أخشى ..... تلك الابتسامة
.

هناك تعليقان (2):

  1. كلنا مرينا باللحظات دى وبنمر بيها

    ردحذف
  2. الموقف ده بيمر بيه كل بدين
    بكيتني

    ردحذف