blockquote> أنا تخين I m obese: كلنا محمد عبد الغفار

الخميس، 12 يناير 2012

كلنا محمد عبد الغفار


محمد عبد الغفار 
اسم لن ننساه ما حيينا 
وملحمة إنسانية من الصبر والتحدي والبراءة 
محمد عبد الغفار 
اسم يجسد معاناتنا جميعا 
وضعه القدر في هذا الموقف ليكون الدليل الحي والشاهد الفذ على ما يعانيه البدناء 
كنت أعتقد أنني أخذت زمام المبادرة 
وأقدمت عندما أحجم جميع البدناء 
وتكلمت عندما لاذ كل البدناء بالصمت 
وواجهت ( ولو إليكترونيا ) العالم بما يخشى البدناء من أن يواجهوا به حتى أنفسهم 
ولكن محمد عبد الغفار جاء ليثبت لي أنني لا شيء 
وأنه الأحق بأن يكون المعبر عنا 
بكل براءته 
وطيبته 
ورضاه بما قدره الله له 
عانى محمد عبد الغفار ما عانيناه جميعا 
وحكم العالم عليه بالموت 
ولكنه تحدى هذا الحكم 
وهذا العالم 
ليبعث من جديد 
إنسانا نقيا طاهرا 
وسيما رغم بدانته 
تحبه بمجرد أن تراه 
وتقول في نفسك : ليتني كنت محمد عبد الغفار 
قالوا له : ستموت ميتة بشعة 
قال : عزائي أنني سألقى ربي 
قالوا له : ليس من حق مثلك أن يعالج 
قال : أنتم المرضى ، وأنا أشفق عليكم ، وسأشفى 
طردوه من المستشفى بقسوة ليست غريبة عنهم 
فما ضعف وما لان وما استسلم 
تحمل ما لا يتحمله إنسان 
وعانى من المرض في أسوأ صوره 
وهدد بأنه مع زيادة وزنه ستقطع قدماه 
وطاردته العيون كما يقول متعجبة من حجمه وحاملة الكثير من الاتهامات 
وتنقل بين المستشفيات بلا أمل 
ولكنه وضع كل ذلك وراء ظهره 
ولم ييأس 
كان مع الله 
فكان الله معه 
أحب من سخروا منه 
ودعا لمن طردوه من مستشفياتهم 
فأحبه حتى من لم يعرفه 
ودعا له من لم يسبق له أن رآه 
وأثبت أن البدانة يمكن التغلب عليها 
وأن أسوأ شيء أن نهزم من الداخل 
فكان وقودا احترق ليضرب لنا أروع المثل 
ولنستمد منه كل معاني التحدي والإصرار والمثابرة والرضا والشجاعة 
محمد عبد الغفار هو الدليل على أن هذه الحياة تستحق ( رغم كل شيء ) أن نعيشها 
وأن البدانة التي حكم علينا بها ليست النهاية 
وأن هذا المجتمع المتحجر القلب والذي قتل بداخلنا الكثير من الأشياء لن يقتل فينا الرغبة في الحياة 
سنعيش مثلما عاش محمد عبد الغفار 
وسنتحدى بدانتنا كما تحدى محمد عبد الغفار بدانته 
وسنحب بدانتنا كما فعل محمد عبد الغفار 
وسنحصل على حريتنا كما تحرر محمد عبد الغفار 
سنتحرر من الخوف ومن الجبن ومن الصمت ومن الامتهان 
نحن بدناء 
ولن نسمح لهذا بأن يكون العار الذي يدمر حياتنا 
أحبكم



.

هناك تعليق واحد:

  1. ليس هناك كلمات تستطيع ان تعبر عن مابداخلى تجاه هذه الكلمات الرائعه

    ردحذف